Humania هيـــومـــانيـــا
تسجيل الدخول


Make a difference as a human, show what you got and amaze yourself and everyone!
 
HomePortalGalleryRegisterLog in
منتديات هيــومــانـيــــا "الهوس بالإنسانية" ترحب بكم وتدعوكم للرقي معنا بالإنسان .. أهلا وسهلا
Humania "human mania" forum welcomes and invites you to promote humanity with us .. Welcome aboard
مقدمة تشرح فكرة وأهداف منتديات هيومانيا في موضوع بقسم الاقتراحات .. تفضلوا بالتعرف إلينا
An introduction to humania, it's idea and goals are in a topic in the suggestions forum ... Feel free to get to know us
انضم معنا إلى أصدقاء هيومانيا على الفيس بوك
Latest topics
Search
 
 

Display results as :
 
Rechercher Advanced Search

Share | 
 

 حصار غزة والتمثيلية التركية‏

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
kako



Posts : 4219
Join date : 2010-04-24

PostSubject: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Fri Jun 18, 2010 11:43 pm







جبل كوردستان










صلاح الجوهري
الحوار المتمدن
غزت في الآونة الأخيرة المحطات الفضائية العربية الكثير من المسلسلات التركية حيث شهدت تركيا انتعاشة ولو قليلا في صناعة الدراما وتصديرها إلى الدول المجاورة. ولم أكن أتخيل أن تصل الدراما التركية حدها حتى في السياسة أيضا.

تدعي تركيا الآن أنها المحامي عن أهل غزة وأن ما يحدث لغزة من حصار إنما هو غير إنساني وأن قافلة الحرية التركية كانت بهدف تقديم مساعدات إنسانية.

يالها من دولة رءوفة رحيمة تهتم بالإنسانية وتتعامل معها بحنان. يا لها من شعور رقيق ينم عن إنسانية مفرطة تجاة شعب غزة !!!

إن تاريخ الأتراك قديما وحديثا يخبرنا بأن ما تفعله تركيا الآن ما هو إلا تمثيلية تداعب أموال الزفت (النفط) الخليجي الذي بسببه تلوث تاريخنا، ماضينا وحاضرنا.

أن الأتراك لا يقلون همجية ووحشية عن الإسرائيليين، بل يمكن أن يتجاوزوهم بمراحل. فتاريخ تركيا أسود ملوث بدماء الضحايا منذ قيام الدولة العثمانية وإلى الآن. يعانوا أقلياتهم من الأرمن والأكراد قرونا عديدة. فكيف تتبجح تركيا الآن وكأنها المدافع عن الإنسانية ؟؟ أليس من باب أولى أن تهتم بهؤلاء ولو حتى إنسانيا؟؟ اليس من المنطقي أن تهتم تركيا بمشاكلها الإنسانية الداخلية قبل أن تهتم بمشاكل جيرانها؟

في عام 1915 قام الأتراك العثمانيون بمذبحة كبرى ضد الأقلية الأرمينية راح ضحيتها أكثر من مليون أرميني بحجة أنهم يتعاونون مع الروس، فأنزل الأتراك عقابا جماعيا لا يفرق بين رجل وسيدة بين طفل وفتاة، تماما كما فعلت إسرائيل في غزة. واليوم يطالب المجتمع الدولي بتحقيق كامل وواسع عن هذه المجزرة والتى وصفها التاريخ بأنها أكبر إبادة جماعية تاريخه حدثت بعد الهولوكوست الألماني ضد اليهود.
تحتل تركيا شمال قبرص وأقامت دولة علم 1973 لا تعترف بها إلا تركيا وهي جمهورية شمال تركيا، وهو احتلال أشبه بالاحتلال الإسرائيلي، وأشبه باحتلال الجزر الإماراتية من قبل الإيرانيون. هذه الاحتلال كان محل انتقاد الدولة العبرية عام 2009 في مؤتمر دافوس وكان ردا على تدخل تركيا في شؤون أسرائيل منتقدة الحرب على غزة.
في 17 أكتوبر عام 2007 أقر البرلمان التركي تكليفا للقوات المسلحة بضرب الأكراد شمال العراق، الأكراد الذين عانوا من المطرقة والسندان، صدام حسين وتركيا. ليس إلا أنهم يطالبون بإقامة دولة مستقلة لهم كما يطالب بها الفلسطينيون في غزة.
ولعل هذا الموضوع هو لقمة الحلق الواقفة أمام انضمام الأتراك للاتحاد الأوروبي.

مازال الأتراك إلى اليوم يتنصلون من كل تلك الجرائم محاولين أن يداعبوا المجتمع الدولي وأوروبا بأنها دولة علمانية تعطي حقوقا للأقليات تماما مثلما تعطي لمواطنيها بل أنه ذهبت أبعد من ذلك بافتتاحها نواد للعراة على أراضيها، ومنعها الحجاب في بعض المواقع، وكذلك دفعها للتيار العلماني الذي أسسه أتاتورك. ولكن يبدو أن أوروبا لا تنخدع بسهولة بتلك الظواهر بل أنها تنظر إلى هذا الانضمام من باب العملية السياسية حيث ستحتل تركيا أكثر المقاعد في الإتحاد الأوروبي كونها ستكون أكبر دولة من حيث عدد السكان بحلول عام 2015.

كذلك داعبت في الماضي الاتحاد الأوروبي بأن قامت تحالفا وتعاونا مع إسرائيل وكأنها تقول لأوروبا نحن والإسرائيليون في تحالف ولسنا كالمسلمين في الشرق الأوسط الذين يعادون الدول العبرية، فالتحالف مع إسرائيل هو رسالة لأوروبا لا أكثر.

فبعد أن نفذ صبر الأتراك بالانضمام للإتحاد الأوروبي أخذ الأتراك منحى أخر وهو الاهتمام نحو الشرق الأوسط وخلق تحالفات جديدة بعيدا عن الاتحاد الأوروبي، الذي لا طائل منه. وهذه التحالفات الجديدة بين تركيا والشرق تعمل على ضرب عصفورين بحجر واحد.

أولا: مداعبة دول الزفت (النفط) لكي ما تستثمر في تركيا اقتصاديا ودينيا، فتصدير الفكر الوهابي اليوم هو على أشده في المنطقة حيث تصرف السعودية وحدها ما يقرب من 70 مليار دولار لنشر الدعوة،. فلما لا ينوب تركيا من الحب جانب؟! فظهور حزب العدالة والتنمية ذو التوجهات الإسلامية دعم هذا الاتجاه. كذلك ساهم في إنشاء منطقة تبادل اقتصادي بلغ 10 مليارات دولار بن إيران وتركيا. يقول أمر الله أوزلو، المحلل المتخصص في الشؤون التركية بمؤسسة جيمس تاون ، وهو مركز بحثي في واشنطن: إن إيران تنظر إلى تركيا باعتبارها منفذاً على الغرب". يذكر أن تركيا هي البلد الوحيد الذي يمكن للإيرانيين دخوله دون تأشيرة.

ثانيا: تهديد أوروبا بأن تركيا لها حلفائها العرب المسلمين الذين ممكن أن يكون لهم وجود بالقرب من الاتحاد الأوروبي ويؤثروا على مستقبل الاتحاد بالاستقواء بدولة قوية كتركيا مدعمة بأموال النفط، والتي تشترك مع إيران والعراق وسوريا في حدودهم وبالتالي تنشط عملية تهريب أسلحة ومتطرفين من وإلى دول الجوار. كما أنها بعملية عزة على استعداد أن تخسر علاقاتها الإستراتيجية مع إسرائيل.

هذه النقاط ممكن أن تخلق تأثيرا وضغطا وتهديدا ضمنيا على أوروبا وأمريكا معا لأنه من السياسة الناجحة التي تنتهجها أوروبا وأمريكا اليوم هو تحويل الدول الحيادية إلى دول متحالفة لا تحويلها إلى منحازة للأعداء، وهنا الأعداء هم العالم الإسلامي التي يمثل خطرا حقيقيا على الاستمرار البشري في العالم.

فلا عجب أن تتحمس تركيا اليوم من أجل قضية غزة تلك القضية التي كانت موجود وقائمة عندما تحالفت تركيا مع إسرائيل عسكريا بصفقات السلاح وبالمناورات المشتركة كالتي تمت في أغسطس عام 2009. فقد كانت غزة محتلة من قبل حماس وكانت تحت الحصار. بل أن إسرائيل كانت خارجة من حرب على القطاع عام 2008.

فإن تركيا أدركت بأن الاهتمام بقضية الشرق الأوسط سيجعل من تركيا الدولة المحورية في المنطقة ويضمن لها الإستمرار في قيادتها لها، لما تمثلة من موقع جغرافي متميز وأيضا بسبب توجهاتها السياسية المتباينة، فتركيا قادت عام 2009 محادثات سرية بين سوريا وإسرائيل حول السلام بينهما وكذلك لها دور وسيط بين طهران والولايات المتحدة لتقريب وجهات النظر في الملف النووي، كذلك لعبت تركيا دور الوسيط لحل الصراعات بين الحوثيين و الحكومة اليمنية.

والآن التمثيلية التركية في الضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن غزة من أجل عودة العلاقات التركية الإسرائيلية. هذه تمثيلية لأن تركيا تعلم تماما أن إسرائيل لا تستجيب للضغوط الدولة خاصة فيما يتعلق بأمنها القومي وبقتل الفلسطينيين، ولكنها تمثيلية تهدف من خلالها إلى تبيض ماء وجهها أمام المجتمع الدولي كدولة لها ضحايا في قافلة الحرية ولابد أن تدافع عن مصالح مواطنيها. أيضا تلتزم بقيادة المنطقة وفرض الهيمنة ولعب دور الوسيط ومداعبة دول (النفط) لكي تؤثر وتضغط على أوروبا أو لجلب استثمارات النفط في أراضيها.

غزة بل والقضية الفلسطينية عامة هي بالنسبة للعرب الأبن غير الشرعي الذين يحاولون التنصل منه ولكن في نفس الوقت ملتزمون بنفقته. فالدول العربية كافة لا تقوى على تبني القضية الفلسطينية ولا تقوى على التورط بها لأسباب عديدة لا مجال لذكرها.

لتركيا تاريخ دموي وأسود ولا تختلف عن إسرائيل في شيء فالماضي شهد مذابح العثمانيين ضد الأرمن واليوم نشهد القصف المتوالي لحزب العمل الكردستاني شمال العراق. حيث عارضت تركيا قيام دولة كردية على أراضي عراقية. وهددت بمحوها من على الخريطة حال قيامها. كذلك استمرار احتلالها شمال قبرص.

ماذا لو فعل إسرائيل بالمثل، ترسل مساعدات إلى الأكراد في شمال العراق عن طريق المياه الإقليمية التركية، هل ستقف تركيا مكتوفة الأيدي وهي تنظر إلى خرق واضح وصريح لمياهها الإقليمية وتشاهد مساعدات تذهب إلى الانفصاليين الكرد الذي تعتبرهم تركيا أعداء.

ماذا سيكون موقف الحكومة التركية من تلك المساعدات؟

طبعا سيكون رد الفعل التركي قويا وحاسما ولن يقل بأي حال من الأحوال عن التصرف الذي فعلته الدولة العبرية.
ولكنها لأنها تمثيلية فإنها لن تخيل إلى على السذج وأصحاب العقول الضحلة الذين يتوهمون أن في يوما من الأيام أن تركيا ستعيد لناغزة وفلسطين.
ما أشبه درامتهم بتلك التمثيلية.







كل اوقاتكم عسل




تحياتي
كاكو

_________________
Back to top Go down
RoRoMoOn



Posts : 1247
Join date : 2010-06-10

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 12:20 am




جيا
يسلمو دياتك
ع الموضوع

تحياتي و تقديري






¸.
( `•.¸
`•.¸ )

¸.
(`'•.¸(` '•.¸¸.•'´)¸.•'´)
«.*. دمتم لمن تحبون.*.»
(¸. •'´(¸.•'´`'•.¸)`'•.¸ )
¸.

¸.•' )
( ¸.•'

¸.
:


كنت هنا أخت الجميع

RANIA



Back to top Go down
kako



Posts : 4219
Join date : 2010-04-24

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 12:31 am

RoRoMoOn wrote:



جيا
يسلمو دياتك
ع الموضوع

تحياتي و تقديري






¸.
( `•.¸
`•.¸ )

¸.
(`'•.¸(` '•.¸¸.•'´)¸.•'´)
«.*. دمتم لمن تحبون.*.»
(¸. •'´(¸.•'´`'•.¸)`'•.¸ )
¸.

¸.•' )
( ¸.•'

¸.
:


كنت هنا أخت الجميع

RANIA










شكرا لحضورك العطر

رانية




تحياتي

_________________
Back to top Go down
khalido



Posts : 1370
Join date : 2010-04-30
Age : 37

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 1:26 am




فارس الجزائر





مشكورين اخي جيا على الموضوع و لو اني اعارضك و لا أوافقك في كثير من النقاط التي جاءت فيه

تحياتي




ღღღღღღღღღღღღღღღ
ღ彡ღ彡 Khalido 彡ღ彡ღ
ღღღღღღღღღღღღღღღ


_________________




Back to top Go down
lara



Posts : 4739
Join date : 2010-04-28
Location : kurdistan

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 4:01 am

انا كمان من اول ما سمعت عن مساعدات تركيا لغزة قلت نفس الشي

قلت خليها تساعد ابناء وطنها مش بيقتلهم وبيحرمهم من اللغة والدراسة والحجاب وحقهم في كل شي

مثل ما قلت هاي تمثيلية مش اكتر ومصلحة لدخولها لاتحاد الاوروبي

وبالنسبة لقتل الارمن هلا تركيا بينكره .. يا عيب عليهم عملو شي والتاريخ بيشهد وهم بينكرو

Quote :

حيث عارضت تركيا قيام دولة كردية على أراضي عراقية. وهددت بمحوها من على الخريطة حال قيامها.

بالحلم بيقدرو بيمحو اكتر من 45 مليون كوردي بوجه الارض
لو باقي طفل كوردي بنحاول وبنجاهد لقيام دولة كوردية مستقلة باذن الله


شكرا عالموضوع كاكو
لاننحرم منك ومن مواضيعك

تسم هالايدين

تحيتي

_________________
Back to top Go down
دمعة قمر



Posts : 2457
Join date : 2010-04-15

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 3:40 pm



طبعا كل يرى الأمور من منظاره الخاص
نحن لا نرى أن بإمكان تركيا تحرير غزة ولا حتى إيقاف إسرائيل عن أي أمر
لكن بنفس الوقت هو وقف داعم لقضية إنسانية طالت أكثر من ستين عاما
ولا بأس حتى لو أتى الموقف من عدو

بالإمكان الرد بطريقة أخرى
لكنني أؤمن أن الغاية تبرر الوسيلة
شكرا لك جيا

Back to top Go down
kako



Posts : 4219
Join date : 2010-04-24

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 7:56 pm

khalido wrote:



فارس الجزائر





مشكورين اخي جيا على الموضوع و لو اني اعارضك و لا أوافقك في كثير من النقاط التي جاءت فيه

تحياتي




ღღღღღღღღღღღღღღღ
ღ彡ღ彡 Khalido 彡ღ彡ღ
ღღღღღღღღღღღღღღღ






شكرا لحضورك المميز اخي

خاليدو

المقال ليس لي وانه يعبر عن راي الكاتب اللي اسمه موجود

و انا مجرد ناقل للخبر

و اكيد كل منا اله ارائه الخاصة

قد اكون انا ايضا لا اوافق الكاتب تماما




تحياتي

_________________
Back to top Go down
kako



Posts : 4219
Join date : 2010-04-24

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 8:02 pm

lara wrote:
انا كمان من اول ما سمعت عن مساعدات تركيا لغزة قلت نفس الشي

قلت خليها تساعد ابناء وطنها مش بيقتلهم وبيحرمهم من اللغة والدراسة والحجاب وحقهم في كل شي

مثل ما قلت هاي تمثيلية مش اكتر ومصلحة لدخولها لاتحاد الاوروبي

وبالنسبة لقتل الارمن هلا تركيا بينكره .. يا عيب عليهم عملو شي والتاريخ بيشهد وهم بينكرو

Quote :

حيث عارضت تركيا قيام دولة كردية على أراضي عراقية. وهددت بمحوها من على الخريطة حال قيامها.

بالحلم بيقدرو بيمحو اكتر من 45 مليون كوردي بوجه الارض
لو باقي طفل كوردي بنحاول وبنجاهد لقيام دولة كوردية مستقلة باذن الله


شكرا عالموضوع كاكو
لاننحرم منك ومن مواضيعك

تسم هالايدين

تحيتي





شكرا بله لارا ع الحضور العطر

الكاتب وضح قصد تركيا

و الوضع في غزة حرجة كثير و

ارى ان كل مساعدة سواء كانت بغرض او بدون غرض

يفيد الناس الابرياء




تحياتي

_________________
Back to top Go down
The Trust



Posts : 1602
Join date : 2010-04-17
Location : leb__norway__anon

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 8:04 pm

السياسة اولاً واخير مالها دين

كل شي ممكن يكون وجايز

شكراً لك على الموضوع جيا

نهارك سعيد

تحياتي
Back to top Go down
kako



Posts : 4219
Join date : 2010-04-24

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 8:10 pm

دمعة قمر wrote:


طبعا كل يرى الأمور من منظاره الخاص
نحن لا نرى أن بإمكان تركيا تحرير غزة ولا حتى إيقاف إسرائيل عن أي أمر
لكن بنفس الوقت هو وقف داعم لقضية إنسانية طالت أكثر من ستين عاما
ولا بأس حتى لو أتى الموقف من عدو

بالإمكان الرد بطريقة أخرى
لكنني أؤمن أن الغاية تبرر الوسيلة
شكرا لك جيا






مرة في مقابله صحفية سالوا

البارزاني ملا مصطفى

قالوا انكم تتلقون مساعدات من اسرائيل ؟

اجاب

انت مكفوف البصر و تريد تعبر الشارع

يجي واحد يمسك ايدك و يعبرك للطرف الاخر

هل تساله عن جنسيته او قوميته؟

المساعدات التركية ل غزة شي جميل و مشكور عليه مهما كانت القصد

و الراي في المقال هي راي الكاتب فقط

كل منا حر من اي زاوية يراه

شكرا دمعتنا الغالية ع الحضور المشرف



تحياتي

_________________
Back to top Go down
kako



Posts : 4219
Join date : 2010-04-24

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 8:19 pm

The Trust wrote:
السياسة اولاً واخير مالها دين

كل شي ممكن يكون وجايز

شكراً لك على الموضوع جيا

نهارك سعيد

تحياتي





شكرا سمير ع الحضور الجميل

اكيد اايدك في كلامك

و وضحت اكثر بردي ل دمعة



تحياتي

_________________
Back to top Go down
AL_Sahed



Posts : 3022
Join date : 2010-05-03

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sat Jun 19, 2010 8:24 pm

شكرا على النقل جيا


والسياسة يابو سمرا دينها الاقتصاد


يعني كلو عم يتاجر بهي القضية



تحياتي
Back to top Go down
kako



Posts : 4219
Join date : 2010-04-24

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sun Jun 20, 2010 1:10 am




يسلم تمك يا ابو السهد

ليلتك جوري


تحياتي

_________________
Back to top Go down
albattar



Posts : 62
Join date : 2010-06-18
Location : With lovers of humanity

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sun Jun 20, 2010 1:26 am

بالفعل فالمساعدات التركيه تنبىء بأن وراء الاكمة ماورائها...والله يستر من القادم.

اتفق كثيرا مع ماذهب اليه الكاتب فتاريخ تركياالماضي وحاضرهالا وجود فيه

للعاطفة التركيه تجاه العرب...ومايؤكد ماتطرق اليه الكاتب هو مايتعرض اليه

الاخوة الاكراد في شمال العراق على ايديهم..


اشكرك على المشاركة
Back to top Go down
kako



Posts : 4219
Join date : 2010-04-24

PostSubject: Re: حصار غزة والتمثيلية التركية‏   Sun Jun 20, 2010 1:33 am

albattar wrote:
بالفعل فالمساعدات التركيه تنبىء بأن وراء الاكمة ماورائها...والله يستر من القادم.

اتفق كثيرا مع ماذهب اليه الكاتب فتاريخ تركياالماضي وحاضرهالا وجود فيه

للعاطفة التركيه تجاه العرب...ومايؤكد ماتطرق اليه الكاتب هو مايتعرض اليه

الاخوة الاكراد في شمال العراق على ايديهم..


اشكرك على المشاركة



شكرا لحضورك العطر

اخي احمد البتار

رايك صائب و اتفق معاك

ليلتك جوري


تحياتي

_________________
Back to top Go down
 
حصار غزة والتمثيلية التركية‏
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
Humania هيـــومـــانيـــا :: General .. العام :: General .. المواضيع العامة-
Jump to: